•   0539109121
  • تأكيد تفعيل الحساب
    قم بإدخال رقم الجوال المسجل في الموقع وراح يتم ارسال بيانات الدخول على الفور الى الرقم المسجل في الموقع
    تأكيد تفعيل الحساب
    قم بإدخال الكود المرسل الى جوالك ، في حال لم يصلك الكود خلال دقيقتين قم بالاتصال بالدعم الفني
    تسجيل عضوية جديدة



    خدمة الرسائل النصية القصيرة

    خدمة الرسائل النصية القصيرة


    تعد الرسائل النصية القصيرة أحد أبرز وأهم وسائل التواصل الإجتماعي لما تتميز به من خصائص أهمها سهولة كتابتها وكذالك سرعة وصولوها والتي لا تتعدى ثوان معدودة بعد كبس زر ارسال الرسائل والأهم من ذالك انخفاض تكلفتها المادية التى لاتتعدى 10 هلالات للرسالة الواحدة وامكانية ارسالها لمجموعة كبير من الأرقام دفعة واحدة وكبسة زر . استخدام الرسائل النصية كوسيلة تواصل يعد من أهم التطورات التطورات التي يشهدها سوق الإتصالات وهومايساعد في انخفاض قيمة تكلفة الاتصالات عبر الهاتف النقال فهى تعتبر الطريقة الأسرع والأسهل في عملية تبادل المعلومات فمن خلال الرسائل النصية القصيرة يتم إرسال عروض للعملاء وإرسال تهاني وتعزية على سبيل المثال حيث يتم تصنيف الأرقام على شكل مجموعات ومن ثم ارسال رسائل الجوال الى هذه المجموعة حسب طبيعة كل رسالة وتعتبر خدمة الرسائل النصية القصيرة من أهم الوسائل في جذب واستقطاب العملاء للشركات المعلنة بحكم انتشارها وشعبيتها الواسعة لما تتيحه للمستخدمين من البقاء على اتصال دائم مع محيطهم بالشكل الذي يجنبهم التكاليف المرتفعة نسبيا للمكالمات الهاتفية.

    العديد من الشركات لا تعرف بعد على وجه اليقين كيف توظف هذه الأداة في عملياتها أو عمليات مركز الاتصال. ويجدر بهذه الشركات أن تسرع في وضع خطة لاستغلال وتوظيف الرسائل النصية القصيرة في عملياتها. كما أن أحجام الرسائل النصية القصيرة بدأت تتفوق على أحجام البريد الإلكتروني والمكالمات الصوتية، وهكذا تكتسب الرسائل النصية القصيرة قيمة جديدة كل يوم

    الرسائل النصية القصيرة – هل  ستكون القناة المفضلة الجديدة؟

    زاد إيقاع انتشار الرسائل النصية القصيرة بصورة كبيرة، بعد أن جعلت شركات المحمول الرسائل القصيرة أسهل في الاستخدام، خاصة بين الشبكات. ومن بين الشركات التي تقود هذه الطفرة تبرز شركة HawaSMS وعروضها المتكاملة من الرسائل النصية القصيرة للهواتف المحمولة (حيث تعمل خدمة Hawa SMS على جميع مشغلي الشبكات المحمولة في المملكة العربية السعودية). ويستطيع مستخدمو hawasms من خلال هذه الخدمة إرسال رسالة نصية لرقم خاص والوصول الفوري لموارد الإنترنت الهائلة للشركات ومعلومات المنتجات في أي مكان في العالم.
    دلائل السوق
     بالنسبة لأي شركة تستخدم قنوات الوسائط والرسائل النصية القصية مثل حسابات السداد الإلكترونية (أو تخطط لذلك) تضيف دراسة جارتنر ما يلي: • سيمتلك العديد من البالغين في الدول الناشئة عناوين حسابات فريدة للمرة الأولى، وبالأخص حساب للرسائل النصية القصيرة أو البريد الإلكتروني أو للسداد. وستتزايد قدرة هؤلاء المستخدمين على الاشتراك في التجارة بين المستهلكين مع الأفراد الآخرين. • سيكتسب العديد من البالغين القدرة الجديدة على إجراء العمليات الإلكترونية في الدول الناشئة، ويقدر حجم هذه التعاملات الإلكترونية بحوالي تريليون دولار سنويا بحلول 2014. وستصبح أسواق هذه الدول نتيجة لذلك أكثر “استعدادا للتجارة”، ومن الناحية التقنية، ستمتلك شركات عالمية مثل كوكاكولا وكارفور القدرة على الوصول لعدد كبير من مستخدمي المحمول البالغين على الأرض وإجراء التعاملات الإلكترونية والتجارية معهم.

    عوامل ازدهار تجارة الرسائل النصية القصيرة
    وصلت الرسائل النصية القصيرة في أغلبها بالفعل إلى حالة “راسخة وقد سمحت الرسائل النصية القصيرة للشركات من أي حجم ونوع أكثر من أي وسيط اتصالي آخر حتى الآن بإضفاء صبغة الإبداع والابتكار على ممارسات الأعمال الراسخة – مما يعني أن إمكانيات الرسائل النصية القصيرة لا حدود لها. ومن الأمثلة على عوامل تحفيز وازدهار تجارة الرسائل النصية القصيرة:

    أهم إستخدامات الرسائل النصية
    استخدام الرسائل النصية القصيرة لإرسال الإخطارات وتوزيع البيانات أمر مفيد للغاية لأي نوع من الأنشطة التجارية، رغم أن صناعة الرعاية الصحية تمثل نموذجا محوريا. حيث يمكن للأطباء والممرضين والطاقم الطبي في المستشفيات ودور الرعاية الصحية استخدام الرسائل النصية القصيرة في تقديم أوصاف وحلول وأدوية بخلاف أدوات التنبيه التقليدية الأخرى – خاصة عندما يجب إصدار تنبيهات حيوية وعاجلة.
    تمثل الرسائل النصية القصيرة والهواتف المحمولة خيارا مثاليا بالنسبة لخدمات النقل والتزويد والإمداد. من بين الإمكانيات المتاحة، إخبار فني الصيانة الميداني بوقت ومكان الاستدعاء التالي وإخطار سائق التوصيل بعنوان مكان التحميل التالي وتتبع الشحنات على المستوى الدولي.
    في القطاع التجاري. فالبنوك على سبيل المثال تستخدم التنبيهات من خلال الرسائل النصية القصيرة منذ سنوات لإبلاغ العملاء بالخدمات الجديدة والمبالغ المسحوبة من الحسابات وغيرها. أما شركات الاتصالات فتنبه المشتركين للتحديثات والتغييرات في الخدمة.
    تستطيع الرسائل النصية القصيرة توجيه رسائل البريد الإلكتروني للموظفين وتخطي نظام البريد الإلكتروني. وعندما ترسل الشركة الرسائل النصية لجميع الموظفين، يستطيع الموظفون الرد مباشرة عبر الرسائل النصية من خلال اتصال متبادل ثنائي الاتجاه.
    التسويق عبر الهواتف المحمولة: تقوم التجارة والأعمال على العلاقات مع العملاء. وقد جعلت الرسائل النصية القصيرة الإعلان والتسويق أمرًا قريبًا من شخصية كل عميل، لأن الاتصال يتم باستخدام أقرب جهاز شخصي للعميل، ألا وهو هاتفه المحمول. أصبح بإمكان التجار تخصيص رسائل التسويق حسب كل فرد، وإرسال الرسائل في وقت محدد وحسب موقع العميل، والرد على الأسئلة أو التعليقات على الفور، ومن ثم إنشاء علاقة وثيقة مع كل عميل على حدة.

    رسالة تنبيه