•   0539109121
  • تأكيد تفعيل الحساب
    قم بإدخال رقم الجوال المسجل في الموقع وراح يتم ارسال بيانات الدخول على الفور الى الرقم المسجل في الموقع
    تأكيد تفعيل الحساب
    قم بإدخال الكود المرسل الى جوالك ، في حال لم يصلك الكود خلال دقيقتين قم بالاتصال بالدعم الفني
    تسجيل عضوية جديدة



    نظام HawaSMS للمراسلات الحكومية

    نظام المراسلات الحكومية (HawaSMS)


    تم إنشاء نظام المراسلات الحكومية (HawaSMS) عبر قنوات خاصة ببوابة الرسائل النصية وذالك لتسهيل عملية ربط الأنظمة الحكومية ببوابة الرسائل القصيرة لتبادل الرسائل بينها وبين المقيمين والمواطنيين واللإستفادة من خدمة رسائل الموبايل لتسهيل وتسريع المعلاملات الحكومية لكلا المواطنين والمقيمين في المملكة على حد سواء .
     نظام المراسلات الحكومية (HawaSMS) - رسال الموبايل للجهات الحكومية
    يهدف نظام المراسلات الحكومية (HawaSMS) الى ربط بوابة الرسائل مع الأنظمة الحكومية لتسهيل المعاملات الإلكترونية الحكومية عبر الرسائل النصية وتحويل هذه الأنظمة إلى منصة إلكترونية لإعداد وتبادل الرسائل النصية إلى جانب تخزينها وتتبعها واسترجاعها كي يتم استخدامها على نطاق واسع من قبل مختلف الجهات الحكومية. وقد تمت مراعاة كل الجهات الحكومية وإتاحة الخيارات لهم بحيث يكون هناك إمكانية لإرسال رسائل الجوال من أنظمتها الإلكترونية مباشرة أو عن طريق بوابة الرسائل النصية .

    لماذ تم انشاء نظام المراسلات (HawaSMS)


    نظرا لزيادة عددالمعاملات الحكومية في الأواني الأخيرة كان لزاما على هذه الجهات الحكومية تطوير أنظمتها بما يتوافق مع أحتياجات ومتطلبات المواطنين والمقيمين على حد سواء وذالك باستخدام الرسائل النصية كعامل اساسي من شأنه تسهيل تبادل المعلومات بين المستخدمين والجهات الحكومية . وبذال فإن الجهات الحكومية تستطيع الإستفادة من نظام المراسلات (HawaSMS) فيما يلي
    • توفير قناة آمنة وسريعة لإيصال رسائل الموبايل الى المستفيدين
    • ربط الخدمات والمعاملات الإلكترونية الحكومية ببوابة الرسائل القصيرة وذالك لتسهيل المعاملات الكترونية وايصالها لععد أكبر من المستفيدين
    • توفير قناة تواصل إلكترونية وآنية ومبتكرة وتتميز بالسهولة في الوقت ذاته من أجل زيادة حجم التواصل بين الجهات الحكومية والمستفيدين من خدماتها باستخدام الرسائل النصية القصيرة.
    •  يهدف النظام إلى تسهيل تبادل المعلومات بين الجهات الحكومية والمستفيدين من خدماتها من مواطنين ومقيمين وذلك في شكل رسائل نصية عالية الكفاءة وتتمتع في الوقت نفسه بأعلى مستويات الأمان والسهولة .
    • يسمح النظام للجهات الحكومية والوزارات وكذلك المستفيدين من خدماتها الوصول إلى الخدمات إلالكترونية في أي وقت ومن أي مكان وهذا بدوره سيسرع من تنفيذ المعاملات الالكترونية
    • يسمح نظام الرسائل النصية للجهات الحكومية بالارتباط السهل والسريع ببوابة رسائل الجوال (HawaSMS) من أجل إرسال الرسائل القصيرة من أنظمتها الإلكترونية، مما يقلل من تكلفة امتلاك مثل هذه الأنظمة إلى جانب تقليل الوقت المطلوب لتسويق الخدمات الإلكترونية .

    كفاءة وفعالية النظام


    يعمل نظام المراسلات الحكومية (HawaSMS) وفق قنوات مخصصة للرسائل الخاصة بالأنظمة الحكومية  وذالك لما تتطلبه معظم الجهات الحكومية من سرعة في وصول رسائل الموبايل للمستفيدين لإجراء المعاملات بالإضافة لماتتميز به هذه القنوات الخاصة من أمان وسرية تامة لمحتوي الرسائل المرسلة , بالإضافة الى ذالك فإن نظام المراسلات الحكومية يتطلب سرعة في الأداء وسهولة في عملية الربط وضمان عدم انقطاع الخدمة على مدى 24 ساعة  وفيما يلى أهم مميزات نظام المراسلات الحكومية (HawaSMS)

    • سهولة ربط الأنظمة مع نظام المراسلات الحكومية (HawaSMS) عبر HTTP API
    • أمان تام وسرية تامة لمحتوي رسائل الموبايل المرسلة
    • مرونة عالية في الإستخدام
    • سرعة في وصول الرسالة للمستخدمين
    • عدم انقطاع الخدمة على مدى 24 ساعة يوميا

    نموذج لإستخدام نظام المراسلات الحكومية ( نظام أبشر )


    خدمة الرسائل النصية المرتبطة في نظام وزارة الداخلية ( أبشر ), تتمثل في إرسال رسائل نصية على الهاتف الجوال للمشترك لإبقائه على إطلاع دائم بأهم التغيرات التي تؤثر على سجله الإلكتروني في أنظمة وزارة الداخلية، إضافة إلى السجلات المرتبطة بسجله كأفراد الأسرة والموظفين المستقدمين. وتهدف الخدمة لتحقيق الفوائد التالية :  نظام أبشر  - رسال الموبايل للجهات الحكومية
    • تكريس الشفافية وطمأنة المشترك حول صحة المعلومات بسجلاته، بتعريفه بأهم العمليات المنفذة فور تسجيلها.
    • تذكير المشترك قبل انتهاء الوثائق (كالرخصة والإستمارة)، ليتفادى غرامات التأخير ولا يفاجأ بانتهائها عند الحاجة إليها (كجواز السفر).
    • إبلاغ المشترك لاستلام الوثائق المطبوعة مركزيا (بطاقة الهوية الوطنية حاليا).
    • تمكين المشترك من تغيير الرقم السري لبطاقة الهوية الذكية والإستفادة من أنظمة الهوية الرقمية التي تخوله بالحصول على الخدمات الإلكترونية عبر بوابات الخدمات الإلكترونية على شبكة الإنترنت.


    رسالة تنبيه